مؤتمر عجمان الدولي للبيئة يدعو للتسجيل إلكترونياً

دعت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر عجمان الدولي للبيئة في دورته الثالثة المهتمين بالشأن البيئي وطلبة الجامعات والمختصين بموضوع المؤتمر إلى التسجيل عبر موقعه الإلكتروني www .aiec .ae للاستفادة من فعالياته التي ستنطلق في ابريل/نيسان المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار: “مدينة بيئية لتنمية مستدامة بتنظيم من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان” وسيستمر على مدى يومين متتاليين في 7 و8 من ابريل/نيسان المقبل 2014 في “مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض” .
وأعرب المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر عن تطلعات اللجنة لمشاركة كبيرة وواسعة من المهتمين بالبيئة مشيراً إلى أن عملية التسجيل في المؤتمر مستمرة منذ تم الإعلان عنه عبر موقعه الإلكتروني www .aiec .ae وقد تم توجيه الدعوات الصحفية لكبار الخبراء في موضوع البيئة حول العالم وسيتم استضافة عدد من العلماء العالميين والمحليين المختصين في الشأن البيئي والمياه والطاقة .
وأوضح المهندس الحوسني أن المؤتمر سوف يركز هذا العام على المدن البيئية من أجل مستقبل صحي ومستدام، والتي يتم بها تقليل المدخلات المطلوبة من إنتاج الطاقة والمياه والمواد الغذائية، والنفايات من الحرارة، وتلوث الهواء والانبعاث الكربوني، والميثان، وتلوث المياه، لافتاً إلى أن الخبراء يتفقون على أن التنمية المستدامة يجب أن تلبي احتياجات الحاضر دون التضحية بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة، وتقوي نفسها مع مصادر الطاقة المتجددة .
المتحدثون والجلسات والمحاور

قال المهندس الحوسني إن المؤتمر سوف يستضيف هذا العام عدداً كبيراً من العلماء والخبراء البيئيين من دول العالم والمنطقة تشمل متحدثين من أمريكا، ألمانيا، بريطانيا، كندا، المملكة العربية السعودية، ماليزيا، فلسطين، الهند، واليمن .
وأشار إلى أن المؤتمر سيطرح عدة محاور بيئية من أبرزها الطاقة، والطاقة المتجددة، وتكنولوجية الطاقة المتجددة، ومستقبل النفط، والغاز في المنطقة، وتحويل النفايات إلى طاقة، وكذلك محور المباني المستدامة وتشمل البناء الأخضر، والممارسات الكفاءة، وابتكارات تصميم جديد لمباني المستقبل، تقنيات لتخفيف آثار الضوضاء .
ولفت بأن المحور الثالث سيتمثل في طرح موضوع تكنولوجيا المياه، وتتضمن تحليه المياه بالطاقة الشمسية، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، وتقنيات مبتكرة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وحصاد مياه الماء المالح .
وبيّن أن المؤتمر سينظم العديد من الفعاليات المصاحبة منها معرض بيئي يضم مشاركات لعدد من الشركات الرائدة في مجالات تكنولوجيا الحلول البيئية والمياه والطاقة .

ذات صلة